المركز المتخصص لأمراض الأعصاب للأطفال وإعادة التأهيل العصبي والصرع - فريقنا

المركز المتخصص لأمراض الأعصاب للأطفال وإعادة التأهيل العصبي والصرع

المركز المتخصص لطب أعصاب الأطفال في بافاريا

ويشتمل نطاق واجبات مستشفنا لطب أعصاب الأطفال وإعادة التأهيل العصبي على التشخيص الداخلي أو شبه الداخلي بالمستشفى وعلاج جميع أمراض الدماغ والحبل الشوكي والأعصاب المحيطية والعضلات – من عمر الرضاعة وحتى عمر البلوغ. من خلال تعاوننا الوثيق مع عيادات جراحة الأعصاب وجراحة عظام الأطفال وجراحة العمود الفقري وكذلك قسم التخدير مع العناية المركزة ومع قسم الأشعة (المشتمل على التصوير المقطعي CT والتصوير بالرنين المغناطيسي MRT فائق الوضوح والرنين المغناطيسي الوظيفي fMRT وتتبع الألياف) يمكننا توفير الرعاية المثلى أيضا للأطفال المصابين بأمراض معقدة وخطيرة.

المجموعة العلاجية الواسعة والعدد الكبير من الحالات التي تم معالجتها تجعل المستشفى من أكبر مراكز علاج الأعصاب للأطفال في ألمانيا. بمجموعتها المؤلفة من "طب أعصاب الأطفال العام" زائد "مركز الصرع للأطفال والمراهقين" زائد "إعادة التأهيل العصبي للأطفال" تكاد تكون مستشفنا فريدة من نوعها على مستوى العالم. 

الرعاية الطبية

محاور رئيسية طبية خاصة

بصفة أساسية يمكن معالجة الأطفال والمراهقين المصابين بجميع أمراض الجهاز العصبي والعضلات في مستشفنا.

  • حالات الصرع وتشخيصاتها التفريقية
  • اضطرابات النمو في المهارات الحركية والإدراك واللغة
  • اضطرابات الحركة وخاصة الشلل الدماغي واختلالات التوتر
  • تشوهات الدماغ والحبل الشوكي
  • أضرار الجهاز العصبي الناجمة عن الرضوح أو نقص التأكسج أو الالتهابات
  • حالات الشلل النصفي
  • غيبوبة اليقظة ("متلازمة أبلاشيه")
  • حالات الألم والقلق لدى الأطفال المعاقين
  • اضطرابات الانتباه ومشاكل فرط الحركة

إعادة التأهيل المبكر للأطفال والمراهقين

لرعاية الأطفال والمراهقين يُتاح لدينا بالإضافة إلى التجهيز القياسي إمكانيات المراقبة المكثفة وأماكن التنفس الاصطناعي. بالإضافة إلى الإتاحة المباشرة للإمكانيات التشخيصية مثل التصوير المقطعي CT والتصوير بالرنين المغناطيسي MRT وتنظير القصبات وتشخيص البلع بالمنظار وتخطيط كهربية الدماغ EEG وكذلك التخطيط بالموجات فوق الصوتية وخلافه، فإننا نُولي أهمية خاصة لإشراك الوالدين بشكل وثيق في المفاهيم العلاجية وخلق أجواء المرافقة النفسية المفعمة بالرعاية والاهتمام.

المحاور الرئيسية للعلاج

تتمثل المحاور الرئيسية في علاجات الشُناج وخلل التوتر بما في ذلك العلاج باستخدام توكسين البوتولينوم ومضخات الباكلوفين، وتوفير وسائل المساعدة، وعلاج اضطرابات التركيز والذاكرة، وعلاج فقدان القدرة على الكلام لدى الأطفال وعسر البلع وكذلك العلاجات الفيزيائية بعد تنفيذ إجراءات جراحة العظام (العصبية). وتتمثل إحدى المهام الرئيسية في بذل الجهود اللازمة لإعادة دمج الطفل بشكل مناسب في الأسرة والمجنمع وفقًا لمعايير ICF. معايير ICF هي معايير التصنيف التي أنشأتها وأصدرتها منظمة الصحة العالمية (WHO ) لوصف الحالة الصحية الوظيفية والإعاقة والتضرر الاجتماعي وكذلك العوامل البيئية ذات الصلة للبشر. وتهدف هذه المعايير إلى إعادة إشراك الأشخاص ذوي الإعاقة في الحياة الاجتماعية - بمعنى آخر: يجب أن تكون المشاركة هدفًا أساسيًا لإعادة التأهيل.

شركاؤنا المتعاونون

دعم ومؤازرة الأطفال المصابين بأمراض عصبية

عندما يُصاب طفل بمرض عصبي، تتغير حياة الأسرة بأكملها. بينما يحتاج الأطفال إلى خدمة طبية ممتازة، فإن الوالدان والأخوة يعتمدون على الدعم العملي والمالي أيضا في كثير من الأحيان.

وهنا تتعاون مستشفنا وجمعيتنا غير الهادفة للربح Silberstreifen، جمعية مسجلة، لمصلحة أسر المرضى على نحو مفعم بالثقة. ينصب التركيز على هدف مشترك: تقديم أفضل دعم ممكن للأطفال المصابين بأمراض عصبية وأسرهم.