المركز المتخصص لجراحة القلب - فريقنا

المركز المتخصص لجراحة القلب

اختصاصيو التدخلات والعمليات الجراحية بالقلب

يتم في مستشفنا تنفيذ جميع التدخلات الجراحية بالقلب للمرضى البالغين (باستثناء عمليات زرع القلب). وفي هذا الإطار تتمثل المحاور الرئيسية في جراحات التحويل وصمامات القلب وعلى وجه الخصوص جراحة صيانة صمام القلب. بواسطة التعاون متعدد التخصصات بين عيادات جراحة الأوعية الدموية وجراحة الأعصاب والجراحة التجميلية وجراحة العمود الفقري وجراحة العظام وطب إعادة التأهيل في مستشفى (Schoen Clinic Vogtareuth) شون كلينيك فوغتارويث، فإنه تتوفر رعاية متكاملة للمرضى بدءًا من استقبال المريض وحتى تنظيم مرحلة إعادة تأهيل مناسبة.

وفي هذا الإطار فإن الرعاية المتكاملة للمرضى الذين أجروا عملية جراحية بالقلب في مركز متكامل للقلب والأوعية الدموية تمثل مفهومًا فريدًا من نوعه في ألمانيا حتى الآن. وعندئذ يستخدم فريق اختصاصيي جراحة القلب العالمي أحدث التقنيات الجراحية وأكثرها تطورًا في الوقت الحالي.

الرعاية الطبية

إجراء التدخلات الجراحية القلبية على البالغين

في مستشفى جراحة القلب يتم إجراء جميع التدخلات الجراحية القلبية على البالغين. والمحاور الرئيسية هي:

• جراحة الشريان التاجي في حالة تصلب الشرايين (تكلس الأوعية الدموية) - "المرض الشعبي رقم 1"
  • استبدال صمام القلب وترميم صمام القلب في حالة تدهور وتكلس والتهاب صمامات القلب
  • جراحة الشريان الأورطي (الشريان الرئيسي) والقوس الأورطي
  • جراحة نظم القلب
  • تصحيح العيوب الخلقية بالقلب في عمر البلوغ
  • إمداد الشريان السباتي والتدخل الجراحي بالقلب في عملية واحدة

في مستشفى جراحة القلب يمكن للمرضي أن يتمتعوا برعاية متكاملة بدءًا من العملية الجراحية وحتى تنظيم مرحلة إعادة تأهيل مناسبة.

مفهوم فريد من نوعه في ألمانيا

يعمل قسم جراحة القلب ولاسيما تخصصات جراحة الأوعية الدموية وجراحة الأعصاب في ترابط وثيق تحت سقف واحد. من خلال التعاون السلس يتم الجمع بين الكفاءات المتخصصة وتجنب إهدار الوقت والمعلومات. ومن خلال ذلك يتم إراحة مرضانا من الفحوصات المزدوجة غير الضرورية وأوقات الانتظار والرحلات المجهدة.