نبذة عنَّا

أعلى جودة من خلال التخصص

تُعَد مستشفى Schoen Clinic أكبر مجموعة مستشفيات عائلية الإدارة في ألمانيا وتقوم بمعالجة جميع المرضى، سواء كانوا متمتعين بتأمين حكومي أو خاص. ومنذ أن قامت عائلة شونبتأسيس هذه المستشفى في عام 1985، ركزنا على التخصصات الطبية في علم الأمراض النفس جسديية، وجراحة العظام، وعلم أمراض الأعصاب، والجراحة، والطب الباطني. وهذا التخصص أتاح لنا فهمًا عميقًا لبعض الأمراض المعينة، بحيث يمكننا أن نقدم لمرضانا أفضل علاج وأعلىجودة. ويبلغ عدد الموظفين لدينا 10.600 موظف، ويقومون في كل عام بمعالجة ما يقرب من 300.000 مريض في 26 مقرًا منتشرين حاليًا في ألمانيا وبريطانيا.

وهدفنا هو أن نتيح لكل مريض لدينا فرصة الحياة بشكل أفضل. لذلك فإننا لا نتوانى عن الاستمرار في الارتقاء بالعاملين لدينا وفي عناصر البنية الأساسية الحديثة في مقراتنا. ويعتبر التعاون المستهدف مع الأطباء أو أخصائيي العلاج الطبيعي أو علماء النفس أو مجموعات المساعدة الذاتية المقيمين جزءًا من مفهومنا من أجل تزويد المرضى بأفضل رعاية ممكنة طوال فترة الإقامة في المستشفى.

رواد في قياس الجودة

الركن الأساسي لنجاحنا هو التركيز المستمر على الجودة: فمنذ عام 1986، وقبل الآخرين بوقت طويل، تقوم مستشفى Schoen Clinic بتقييم نتائج العلاج وتستخلص التحسينات العلاجية من ذلك لجميع المرضى في كل المقرات. ولهذا الغرض، قمنا بتطوير أداة قياس خاصة بنا (تسمى "مؤشر الجودة الطبية والتميز، تسمى اختصارًاMedQEX)، وهذه الأداة تفحص جودة الإقامة في المستشفى في ثلاثة مجالات: جودة العلاج وسلامة المرضى وتجربة المريض.

الأولوية لدينا وقبل كل شيء هي الفائدة التي تعود على مرضانا من العلاج. ومن شأن العمليات المحسنة وتحليل البيانات الدقيقة أن تدعم هذا الهدف. ولقد حظيت مستشفى Schoen Clinic على اهتمام وتقدير دوليين كبيرين لهذا النهج لسنوات عديدة.

الجودة بالأرقام

فقط 2,5 في المائة من مرضانا بقسم Endo Aktiv يحتاجون إلى نقل دم بعد إجراء عملية الجراحة في الخصر. وبذلك فإننا نقلل احتمال حدوث مضاعفات. ومع طرق الجراحة التقليدية تزيد هذه النسبة على 22 في المائة.