مركز علاج العمود الفقري - فريقنا

مركز علاج العمود الفقري

علاج الظهر من التشخيص حتى جراحة العمود الفقري

آلام الظهر شائعة في جميع البلدان الصناعية تقريبًا، ويُصاب بها ما بين 65 و 85 في المائة من السكان. والأسباب متنوعة تمتد من حالات الشد العضلي البسيطة مرورًا بحالات انزلاق الديسك ووصولاً إلى التغيرات العظمية البالغة. في مركزنا لعلاج العمود الفقري في ميونخ يعمل يدًا بيد خبراء معترف بهم عالميًا في مجال جراحة العمود الفقري.

معهد علاج الظهر (Schoen Clinic) شون كلينيك في ميونخ

يعد معهدنا لعلاج الظهر جزءًا من مستشفى (Schoen Clinic München Harlaching) شون كلينيك ميونخ هارلاخينغ. وتتجلى مزايا هذا التعاون بكل وضوح: فإذا احتاج المريض بالفعل إلى إجراء عملية جراحية بسبب مشاكل الظهر التي يعاني منها، فسوف تُتاح له أحدث الإمكانيات الجراحية وأفضل جراحي العمود الفقري. وبعد العملية الجراحية مباشرة يمكنه تنفيذ إجراءات إعادة التأهيل الخاصة به في مركزنا للتدريب والعلاج.

المستشفى النهارية للعمود الفقري (Schoen Clinic) شون كلينيك: علاج مرضى خارجيين – ولكنه مكثف

المستشفى النهارية للعمود الفقري للمرضى في ميونخ تمثل حلقة وسيطة بين الإقامة الداخلية الكاملة بالمستشفى وعلاج المرضى الخارجيين. وهي تتيح لك علاجًا مكثفًا للغاية ومتعدد الطرق في غرف مستشفنا. ويمكنك قضاء لياليك وعطلات نهاية الأسبوع في المنزل في محيطك الشخصي.

الرعاية الطبية

قدوة محلية وعالمية

في مركزنا لجراحة العمود الفقري في ميونخ يعمل خبراء معترف بهم عالميًا يدًا بيد. حيث نجح أ. د. هـ. مايكل ماير وكذلك زملاؤه من كبار الأطباء د. أندرياس كورجى و أ. د. كريستوف زيبى و د. كريستوف مهرين في إرساء سمعة بارزة على المستوى العالمي أيضًا بفضل قيامهم بتطوير العديد من التقنيات الجراحية والأدوات الخاصة لعمليات جراحة العمود الفقري. ويفد إلى مستشفنا بانتظام أطباء زائرون من جميع أنحاء العالم للتعرف على هذه التقنيات.
وفي هذا السياق تم أيضا تطوير الكثير من هذه التقنيات الجراحية والأدوات الخاصة الحديثة في مستشفنا. ونستخدم تلك المعرفة الفنية يوميًا لخدمة مرضانا. وهكذا تمتد باقة برامجنا العلاجية من التشخيص الدقيق مرورًا بالعلاجات التحفظية وشبه الجراحية ووصولاً إلى التدخلات الجراحية البسيطة وإعادة التأهيل بالعيادات الخارجية. وحتى بعد خروجك من المستشفى سيكون من دواعي سرور أطباؤك المعالجون مواصلة خدمتك ودعمك – بالإضافة إلى مواعيد الرعاية اللاحقة المتفق عليها.

الجراحة ذات التدخل الجراحي البسيط والتدخلات الجراحية المُرشَّدة

ينصب تركيز محاور عملنا بشكل خاص على الجراحة المجهرية والجراحة ذات التدخل الجراحي البسيط. فباستخدام تقنية جراحية مُحافظة على الأنسجة لأقصى درجة يتم إجراء العمليات الجراحية بشكل مُرشَّد للغاية وبأمان أكبر وذلك عن طريق فتحات جراحية صغيرة، والتي كانت تؤدي في الماضي إلى تَكون ندبة كبيرة تستتبع أوقاتًا طويلة للعلاج اللاحق. ومن خلال ذلك يستعيد المرضى نشاطهم في حياتهم اليومية بشكل أسرع بوضوح مع استعادة قدرة تحملهم الكاملة.

الرعاية اللاحقة وإعادة التأهيل

نحن نعمل في تعاون وثيق مع مستشفياتنا الشقيقة ومركز إعادة التأهيل الملحق للمرضى الخارجيين في مستشفنا. ولغرض إعادة التأهيل نقوم بتحويل مرضانا إلى معالجين واسعي الخبرة. ويمثل التبادل التخصصي الوثيق وطرق التواصل المختصرة وكذلك التواصل الشخصي مع الزملاء المعنيين بمواصلة العلاج، مزايا كبيرة لمرضانا وشرطًا لازمًا لتحقيق أكبر نجاح ممكن للعلاج.