المركز المتخصص لجراحة عظام الأطفال وجراحة العظام العصبية - فريقنا

المركز المتخصص لجراحة عظام الأطفال وجراحة العظام العصبية

اختصاصيو أمراض العظام لدى الأطفال

إذا كان طفلك بحاجة إلى معالجة في مجال جراحة العظام أو جراحة العظام العصبية، فسوف يمثل ذلك لأسرتك موقفًا استثنائيًا للغاية.

اختصاصيونا الخبراء في جراحة عظام الأطفال وجراحة العظام العصبية متخصصون في علاج أمراض العظام والأمراض العضلية العصبية بالجهاز الحركي بأكمله. ويرافقون طفلك بود وبراعة، بدءًا من الأطفال الرضع وحتى المراهقين. وفي حالة الأمراض العصبية الكامنة يتجاوز العلاج عند الحاجة هذا النطاق العمري وصولاً إلى سن البالغين. هدفنا هو تحسين جودة الحياة لطفلك وتزويده بأفضل فرصة ممكنة للاستمتاع بحياة نشطة. ولهذا الغرض تُتاح لدينا المجموعة الكاملة من العلاجات التحفظية والجراحية المناسبة للمرحلة العمرية.

وإذا كان من الضروري إجراء عملية جراحية، فسوف نقدم لك مجموعة واسعة من أساليب جراحة عظام الأطفال وجراحة العظام العصبية. وعندئذ ينصب التركيز بشكل خاص على التدخلات الجراحية البسيطة، وهذا يعني عمل فتحات جراحية صغيرة لا تزيد على بضعة ملليمترات والعلاج اللاحق الوظيفي المبكر المتوافق معها.

الرعاية الطبية

التخصص في الجهاز العضلي الحركي لدى الأطفال

نحن متخصصون في علاج أمراض الجهاز العضلي الحركي لدى الأطفال - بدءًا من الأطفال الرضع وحتى المراهقين. وتتمثل المحاور الرئيسية الأخرى في الأمراض العضلية العصبية، مثل الشلل الدماغي وشلل الحبل الشوكي والضمور العضلي. ونحن نستعين بطرق العلاج التحفظية وكذلك الطرق الجراحية المُرشَّدة. وبالإضافة إلى العلاج التحفظي والجراحي يمكننا تقديم الرعاية لمرضانا الصغار برفقة أدوات التقويم. ويوجد مركز علاج العظام الضروري لهذا الغرض داخل المستشفى مباشرة.

نحن الخبراء لطفلك

بصفة عامة يسري: التشوهات الخلقية أو التغيرات المكتسبة لاحقًا بالعظام والعضلات والمفاصل ينبغي اكتشافها بسرعة ومعالجتها تبعًا لذلك. فبهذه الطريقة فقط يمكن منع الآلام والتأثيرات السلبية اللاحقة أو الحد منها.

واختصاصيو جراحة عظام الأطفال في مستشفنا متخصصون في التعرف على هذه الأمراض وعلاجها. ويتوفر لدينا جناح أطفال خاص مع إمكانية مبيت للآباء المرافقين. كما أننا نعالج ونعتني أيضا على نحو مضاعف بشديدي الإعاقة.

الطرق الجراحية المُرشَّدة والحساسية المرهفة في العلاج اللاحق للمرضى الصغار

يحتاج الأطفال المرضى إلى رعاية خاصة. ونحن نستعين بالطرق الجراحية المُرشَّدة التي تتيح إمكانية الاستشفاء السريع وقابلية التحمل. وبفضل خبرتنا الكبيرة ورعايتنا الفائقة فإننا نسهم في حماية مرضانا الصغار والكبار من مكابدة الآلام قبل وبعد العلاج. في هذا السياق نعمل أيضا باستخدام الأدوية المثلية. بالإضافة إلى ذلك، يعمل فريق التمريض ذو الخبرة الطويلة لدينا على مدار الساعة مع طفلك. وعلى وجه الخصوص يتلقى هنا الأطفال المعاقون أو شديدو الإعاقة رعاية احترافية شاملة.

إجراءات العلاج المناسبة للطفل

  • أوقات رقاد قصيرة بفضل استخدام الجبس البلاستيكي الخفيف للغاية
  • تجنب فك غرز الخياطة المؤلم بفضل استخدام خيط ذاتي الانحلال
  • استخدام لاصقات طبية غروانية مائية شفافة أو صمادات خاصة بسوستة، والتي لا يلزم تغييرها كل يومين
  • إقامة مريحة للآباء والأطفال من خلال تسكين أحد الوالدين في الجناح