المركز المتخصص لجراحة القدم والكاحل - فريقنا

المركز المتخصص لجراحة القدم والكاحل

اختصاصيو أمراض القدم والكاحل في ميونخ

أنت تتواجد هنا في أحد أكبر الأقسام الخاصة لجراحة القدم والكاحل في أوروبا. نحن نُعد مركز التميز الطبي للفيفا والمركز الطبي لمركز الألعاب الأوليمبية بولاية بافاريا.

في مركزنا لجراحة القدم والكاحل نقدم لك جميع الأساليب العلاجية الشائعة في المشاكل المتعلقة بالأصابع أو القدم أو الكاحل. ونحن متخصصون بصفة خاصة في مجال العمليات الجراحية للقدم المُحافظة على الأنسجة وذات التدخل الجراحي البسيط وكذلك عمليات إعادة بناء الغضاريف.

كما أن التشابك القوي متعدد التخصصات بين أقسامنا المتخصصة للغاية في جراحة العظام يتيح لنا تقديم الرعاية المثلى لك حتى في حالة الإصابات الصعبة والمعقدة. حيث تضمن لك الطرق المختصرة والتواصل السلس متعدد التخصصات داخل أقسامنا الحصول على أفضل مستوى ممكن من الرعاية الملائمة تماما لاحتياجاتك.

الرعاية الطبية

علاج مشاكل القدم والكاحل

يتم تقديم الرعاية لمرضانا من خلال فريق متعدد الأقسام من الأطباء وأفراد التمريض والمعالجين والمتخصصين الفنيين في جراحة العظام. ونعالجك بأحدث التقنيات التشخيصية والتأهيلية. ويتمثل هدفنا في إعادتك إلى مستوى نشاطك السابق بسرعة وتقديم أفضل رعاية ممكنة لأمراضك الحادة و/أو المزمنة في قدمك أو كاحلك.

وخبراؤنا متخصصون في العديد من العمليات من بينها تركيب المفاصل الاصطناعية وجراحة الروماتيزم بالقدم والكاحل والقدم السكري. نحن نستخدم أحدث تقنيات العمليات الجراحية ولاسيما تلك المُحافظة على الأنسجة، مثل الجراحة بالمنظار ذات التدخل الجراحي البسيط أو زرع الخلايا الغضروفية، وبذلك نضمن توفير أعلى مستوى من جودة العلاج.

المعالجة الخارجية أو الداخلية بالمستشفى

تتوفر في العديد من الحالات إمكانية المعالجة الخارجية أو الداخلية بالمستشفى. ويعتمد القرار في هذا الشأن على حالتك العلاجية وكذلك حالتك الصحية الشخصية ويتم ذلك بالتشاور الوثيق مع الأطباء القائمين بالإحالة وكذلك أطباء التخدير لدينا. ويتمثل الهدف عندئذ دائما في تقليل المخاطر المحتملة، الناجمة مثلاً عن الأمراض الموجودة بالفعل، إلى أدنى درجة وضمان نجاح العلاج.

العلاج التحفظي

الشرائح وتعديلات الأحذية والأحذية الطبية والضمادات وأدوات التقويم هي القطاعات الكلاسيكية للعلاج التحفظي بالقدم والكاحل. ويتضمن ذلك عدة أمور من بينها قياس توزيع الضغط على القدم، وهو ما يسمح بالتخطيط والتنفيذ الدقيق لاستراتيجيات العلاج. وعلاوة على ذلك تخصصنا أيضا في إمكانيات العلاج التحفظي للقدم السكري.

بالإضافة إلى العلاج الدوائي للمرضى الخارجيين يمكن في كثير من الأحيان تحسين بعض أعراض المرض (مثلاً وذمة العظام) من خلال العلاجات بالتسريب، بحيث لا يلزم إجراء عملية جراحية.

مجموعة العمليات في مجال جراحة القدم

تشمل مجموعة عملياتنا الجراحية عمليات تصحيح تشوهات أصابع القدم وعمليات إعادة البناء المعقدة لإصابات الأربطة والأوتار والغضاريف وصولاً إلى تركيب مفصل الكاحل الاصطناعي. وتتزايد أهمية أمراض القدم والكاحل في سياق مرض السكري والتهاب المفاصل المزمن.

ولمعالجة المشاكل المعقدة، تتوفر لدينا، بفضل اتباع أحدث الأساليب الداعمة للاستقرار، عوامل نمو العظام وصولاً إلى تقنيات زرع الخلايا الجذعية، والتي تتيح في حالات كثيرة إمكانية إنقاذ القدم.

في علاج الإصابات الرياضية نعتمد اليوم على أسلوب التدخل بالمنظار.

وفي حالات كسور العظام بالقدم والكاحل ينصب التركيز على الاستعادة "التشريحية" الدقيقة لأسطح المفصل. وفي هذا السياق يُتاح لجراحينا مجموعة متنوعة من أساليب دعم الاستقرار المتطورة فنيًا. وتتمثل إحدى المزايا العديدة في أنه يمكن الاستغناء عن الجبس في معظم الأحوال بفضل الصلابة الفائقة للأجزاء المزروعة.

العلاج اللاحق وإعادة التأهيل

تتم عملية العلاج اللاحق بالتعاون الوثيق مع اختصاصيي العلاج الطبيعي والأطباء المعنيين بمواصلة العلاج. ونتيح لك في مستشفنا إمكانية إعادة التأهيل بالعيادات الخارجية. وفي مجال القدم والكاحل يعمل اختصاصيو علاج طبيعي مدربون تدريبًا خاصًا ويساعدونك عند الحاجة. كما يتم العلاج الاستشفائي الداخلي اللاحق بالمستشفى بالتعاون الوثيق مع مستشفنا الشقيقة في بيرشتيسغادين أو إحدى مستشفيات إعادة التأهيل المحيطة.