مفاهيمنا العلاجية

يمثل مركز العلاج حلقة الوصل بين المراكز المتخصصة المختلفة. تترابط التخصصات المختلفة مع بعضها البعض لتجسد فكرة "الرعاية تحت سقف واحد".

استعلم هنا عن الخدمات والتطبيقات العلاجية المختلفة لدينا.

استشارات النظام الغذائي والتغذية

كيفية تناولنا للطعام والشراب يرتبط بشكل كبير بالعادات والقناعات. ولكن عندما يؤدي أسلوب التغذية هذا إلى الإصابة بأمراض، فعندئذ يحين وقت استشارة النظام الغذائي والتغذية. سوف تقدم لك خبيرات التغذية لدينا المشورةوسوف يشتركن معك في الوصول إلى تحسينات عملية في عاداتك الغذائية، لكي تحيا بصحة أفضل في المستقبل.

العلاج الكهربائي

يمكننا بواسطة العلاج الكهربائي تخفيف مجموعة كبيرة من المشاكل: فغالبًا ما تتراجع اضطرابات الدورة الدموية أو التورمات أو حتى حالات الشلل من خلال العلاج بالنبضات الكهربائية. ويجد معالجونا لكل مريض الإجراء المناسب له من أجل علاج أعراضه بشكل فردي.

العلاج الوظيفي

الأمراض والحوادث كثيرًا ما تحد من قدرات المصابين. فحتى التأثيرات البسيطة على العضلات أو الحساسية تُصعِّب من أداء الحركات التي تبدو فيما عدا ذلك طبيعية تمامًا. في العلاج الوظيفي يتعلم المرضى مرة أخرى تسيير حياتهم اليومية بشكل مستقل.

العلاج الوظيفي في طب الأعصاب للأطفال
يقوم معالجونا الوظيفيون واسعو الخبرة بمرافقة مريضنا الصغير في مرحلة إعادة التأهيل. من خلال التمارين الفعالة يتم تعزيز التواصل مع البيئة وكذلك تنسيق عمل جسم الفرد ذاته. في العلاج الوظيفي يتعلم الأطفال والمراهقون الكثير من الأنشطة اليومية من جديد: ارتداء الملابس، الأكل، الرسم، اللعب، الكتابة.

طريقة Feldenkrais

مع طريقة Feldenkrais سوف تعود إلى وضعيتك الطبيعية في حصص فردية أو جماعية وستزيد من إمكانياتك الحركية بشكل أساسي. ستشعر في دروس مفعمة بالتنوع بعاداتك الحركية وسوف تتعلم التمييز بين العادات المفيدة والعادات الضارة. وبذلك يمكنك التحرر من الإجهادات الزائدة والتخلص من الضغوط. سوف "تُنصت" إلى جسدك وتشعر بما يجعلك في حالة جيدة.

علاج اليد

لكي يتمكن مرضانا من تحريك أيديهم بشكل جيد واستخدامها بعد التعرض لحوادث أو إجراء عمليات جراحية، فإننا نستخدم في علاج اليد لدينا مجموعة كاملة من الطرق العلاجية. علاوة على ذلك نقوم عند الحاجة بتصنيع جبائر يد خاصة.

مفهوم - التركيز - النصفي

توجد العديد من إمكانيات العلاج للأطفال الذين يعانون من الخزل الشقي. ولذلك يجمع أطباؤنا ومعالجونا بين الأساليب المختلفة. هدفنا: نريد تمكين طفلك من أن يكون مستقلاً قدر الإمكان في الحياة اليومية. ولذلك ينصب تركيزنا دائمًا على الأنشطة اليومية مثل ربط رباط الأحذية وما شابه.

علاج النطق

سواء كان المريض يجد صعوبة في التحدث بسبب أمراض الأعصاب أو الحوادث أو كانت هناك حاجة إلى تقديم الدعم للأطفال في تطوير لغتهم: فإن معالجينا يساعدون الأفراد من مختلف الأعمار على التواصل بشكل مفهوم والتحدث مع الآخرين مرة أخرى بسهولة.

التدليك

في العلاج بالتدليك تُستخدم طرق متنوعة للغاية لتخفيف الشد العضلي والآلام. علاجات الاسترخاء التي يقدمها مدلكونا واسعي الخبرة سوف تسهم بشكل فعال في شفائك.

العلاج بالموسيقى

في العلاج بالموسيقى يمكن للمرضى أن يعايشوا بأنفسهم قوة الموسيقى وأن يستمدوها لأنفسهم. فمن خلال المعايشة الذاتية للموسيقى، فإنهم يخلقون صورة موسيقية لحالتهم الوجدانية، دون التفافات عبر الكلمات والتفسيرات. باستخدام الموسيقى يمكن إذابة العوائق النفسية والجسدية وحتى اللغوية.
العلاج بالموسيقى الشرقية القديمة
في العلاج الفعال بالموسيقى نرتجل معًا في العزف على الآلات الموسيقية الشرقية أو نرقص على الموسيقى. وعلى نحو منفتح يستمع المرضى ويستمتعون بالألحان - التي تُسمى في الشرق "مقامات". ويسهم ذلك في الاسترخاء وخلق دوافع هامة في مسار الشفاء.

العلاج الطبيعي

في الأنماط المختلفة للعلاج الطبيعي نقوم بتقوية عضلات المرضى وتعزيز حركية مفاصلهم وتحسين وضعية أجسامهم. كما يتعرف المرضى على التمارين التي يمكنهم أيضا القيام بها لاحقًا بصفة منتظمة بدون المعالج، لكي يعيشوا أمدًا طويلاً بلا آلام.
حمام علاجي حركي
عند التدريب في الماء لا يلعب وزن الجسم أي دور، وهو ما يخفف الحمل عن المفاصل. وفي الوقت ذاته تعمل الماء على تحفيز العضلات والدورة الدموية.

العلاج بمساعدة الحيوانات

نحن نستخدم التأثيرات الخاصة للعلاج بالحيوانات، لمساعدة مرضانا الذين يعانون من تلفيات بالدماغ مثلاً. فمجرد التواجد مع الكلاب أو الخيول لا يتكفل فقط بإدخال السعادة على قلوب المرضى. بل إنهم يثقون أكثر في قدراتهم، ويستجمعون شجاعتهم، ويصبحون أكثر يقظة.

العلاج بالموجات فوق الصوتية

بالاستعانة بالموجات فوق الصوتية المستخدمة بشكل محسوب يمكن لمعالجينا إرخاء الشد العضلي وتخفيف الآلام.