مفاهيمنا العلاجية

سواء تعلق الأمر بإعادة تأهيل بعد إجراء تدخل جراحي أو علاج تحفظي أو وقاية مرتبطة بالجانب الصحي: فسوف تحصل لدينا في مستشفى (Schoen Clinic München Harlaching) شون كلينيك ميونخ هارلاخينغ على العلاج الأمثل بالنسبة لك والوحدات التدريبية المخصوصة. وبالإضافة إلى تحسين الحركية والكفاءة الوظيفية، ينصب تركيزنا هنا أيضًا على تقليل الآلام وتحسين استقلاليتك في حياتك اليومية.

طريقة Brucker Biofeedback Methode®‎ ‏(BBFM®)

طريقة Biofeedback-Methode وفقًا للبروفيسور الدكتور بروكر تساعد الأفراد المصابين باعتلالات الأعصاب، على القيام بإعادة تنشيط عضلاتهم بشكل محسوب. وعندئذ تكون الحركة العضلية، التي تكون غير ملحوظة فيما عدا ذلك، واضحةً من خلال الخلايا العصبية أو يتم جعلها ملموسة. وبذلك يمكن تحديد شوط الحركة المنعدم أو الضعيف للغاية من الجهاز العصبي تحديدًا دقيقًا ومن ثم تدريبه.

علاج مناسب للأطفال لتحسين نسب العجز.
أوامر الجهاز العصبي لدى أطفالنا لم تعد تصل أو مازالت تصل فقط بشكل جزئي كإشارة مع العضلات المتحكم فيها – والنتيجة هي أمراض الشلل والشُناج. وتبعًا لذلك لا يستطيع الأولاد والبنات استخدام أرجلهم أو أيديهم بشكل كامل أو يفقدوا السيطرة عليها كليًا.
وهنا نرغب في أن نقدم الدعم وأن نُحسِّن نسب العجز وأن نُقدِّم للأطفال أي دعم متوفر. ولذلك تخصصنا منذ فترة طويلة في مركزنا لجراحة عظام الأطفال وجراحة العظام العصبية في علاج الأطفال الذين يعانون من اضطرابات الحركة.
ويتكفل فريق العلاج واسع الخبرة والمتعدد التخصصات لدينا بتقديم العلاج على نحو مناسب للأطفال وفق منهج متكامل. وتتضمن مجموعة عملنا كل من الأسباب العصبية والأعراض الحادة.

العلاج الوظيفي

الأمراض والحوادث كثيرًا ما تحد من قدرات المصابين. فحتى التأثيرات البسيطة على العضلات أو الحساسية تُصعِّب من أداء الحركات التي تبدو فيما عدا ذلك طبيعية تمامًا. في العلاج الوظيفي يتعلم المرضى مرة أخرى تسيير حياتهم اليومية بشكل مستقل.

طريقة Feldenkrais

مع طريقة Feldenkrais سوف تعود إلى وضعيتك الطبيعية في حصص فردية أو جماعية وستزيد من إمكانياتك الحركية بشكل أساسي. ستشعر في دروس مفعمة بالتنوع بعاداتك الحركية وسوف تتعلم التمييز بين العادات المفيدة والعادات الضارة. وبذلك يمكنك التحرر من الإجهادات الزائدة والتخلص من الضغوط. سوف "تُنصت" إلى جسدك وتشعر بما يجعلك في حالة جيدة.

العلاج اليدوي

يهدف العلاج اليدوي إلى تخفيف آلام المفاصل والتخلص من قيود الحركة. ومن خلال التشخيص الحساس يتوصل معالجونا إلى الإعاقة التي تؤدي إلى حدوث مشاكل في المفصل ويحددون المحفزات الحاسمة من خلال حركات المفصل المحسوبة من أجل إزالة هذه الإعاقة.

علاج خاص لآلام الجهاز العضلي الحركي

لتخفيف أو حتى إيقاف الآلام في الجهاز العضلي الحركي، نُعد لك مفهومًا علاجيًا خاصًا. وفي هذا الصدد يمكن الاستعانة بمجموعة علاجات مختلفة: حيث نتيح لك مجموعة واسعة النطاق بدءًا من تدريب الظهر المتحكم فيه بالكمبيوتر مرورًا بالعلاج بالموجات التصادمية من خارج الجسم وصولاً إلى تدريب الركض على جهاز الركض المضاد للجاذبية.

العلاج الرياضي والحركي

الحركة لها دائما تأثير جيد ويمكن أن تساعد في العلاج بطرق عديدة: في العلاج الحركي يتعلم الأفراد الإحساس بأجسامهم بشكل إيجابي. ويمكن للمرضى هنا أن ينشطوا بحيوية وينموا الثقة في أجسادهم دون أي ضغط زائد في الأداء. وفي هذا السياق يلجأ المعالجون إلى طرق متنوعة للغاية، من أجل التعاطي مع المريض المعني على الوجه الأمثل.

العلاج الفيزيائي

يشتمل العلاج الفيزيائي على جميع أشكال العلاج التي تستعين بالقوى الفيزيائية مثل الحرارة أو الضوء أو الماء لتخفيف الآلام والاستشفاء. ويتضمن ذلك على سبيل المثال التدليك أو الحزمات الحرارية أو أيضا استخدامات التيار الحثي.

العلاج الطبيعي

في الأنماط المختلفة للعلاج الطبيعي نقوم بتقوية عضلات المرضى وتعزيز حركية مفاصلهم وتحسين وضعية أجسامهم. كما يتعرف المرضى على التمارين التي يمكنهم أيضا القيام بها لاحقًا بصفة منتظمة بدون المعالج، لكي يعيشوا أمدًا طويلاً بلا آلام.