نحن نعتني بآلامك. منذ أكثر من 14 عامًا ونحن رواد في مجال العلاج الشامل للآلام. - فريقنا

نحن نعتني بآلامك. منذ أكثر من 14 عامًا ونحن رواد في مجال العلاج الشامل للآلام.

نحن نأخذ ألمك على محمل الجد

منذ أكثر من 14 عامًا، يعد مركز علاج الآلام في مستشفى (Schoen Clinic Bad Aibling Harthausen) شون كلينيك باد آيبلينغ هارتهاوزن من العيادات الرائدة في ألمانيا في مجال علاج الآلام. حيث تمكنا خلال هذه الفترة من معالجة آلام أكثر من 14.000 مريض. وقد تعلمنا من هذه الخبرة أن ننظر إلى الآلام المزمنة بجميع أنواعها على أنها مرض متعدد الأوجه ويجب أن يتم معالجته بشكل شامل وبأشكال علاجية مختلفة. بالإضافة إلى علاج الآلام التحفظي، قمنا أيضا منذ سنوات عديدة بتطبيق علاج الآلام متعدد الطرق بنجاح. ينصب التركيز في مركز علاج الآلام على معالجة الآلام المزمنة بالظهر والمفاصل والأعصاب. وكأول عيادة في بافاريا العليا تم في عام 2016 اعتمادنا كعيادة لعلاج الآلام.

علاج ودود ومتوائم مع احتياجاتك

تفكير شمولي - لقهر الآلام المتواصلة

فريق علاج واسع الخبرة من مختلف التخصصات يعمل جاهدًا على وضع حد لمعانتك وآلامك: معالجو آلام وأطباء عظام وأطباء أعصاب وأطباء نفسيون واختصاصيو علاج طبيعي وعلاج بطريقة Feldenkrais وكذلك ممرضات مدربات خصيصًا على علاج الآلام "Pain Nurse". يشتركون جميعهم في اقتلاع الألم من جذوره.

وكثيرًا ما يتم الإشادة بالأسلوب الودود والحنون لفريق علاج الآلام في آراء مرضانا.

متوسط مدة الإقامة: حوالي 8-14 يومًا

من خلال العلاج المكثف للآلام باستخدام العلاجات التحفظية والرعاية النفسية والمناقشات والاستشارات مع وبين الأطباء، سوف تمكث في عيادتنا في المتوسط ​​لحوالي 8 إلى 14 يومًا.

وتشمل خدماتنا الطبية بصفة خاصة ما يلي:

• علاج الآلام متعدد الطرق
  • العلاج الدوائي والعلاج اليدوي والعلاج الفيزيائي والعلاج الطبيعي
  • استراتيجيات نفسية في التعامل مع الألم، قائمة على العلاج السلوكي
  • تدخل شبه جراحي/تدخل جراحي بسيط: تقنيات الحقن أو وسائل التغلغل مباشرة في موضع الألم بالتعاون مع مركز الظهر
  • الرعاية اللاحقة، الرعاية التكميلية، الخارجية بالعيادة الخارجية أو الداخلية بالمستشفى

علاج الآلام متعدد الطرق

أنت كمريض آلام كثيرًا ما زرت بالفعل العديد من الأطباء والمستشفيات وجمعت خبراتك الخاصة. يود فريقنا لعلاج الآلام إشراكك منذ البداية في قرارات الفريق متعدد التخصصات. وعلى غرار الوحدات البنائية، نحن نعمل معك من أجل إنشاء أنسب توليفة من العلاجات الفيزيائية والرعاية النفسية الاجتماعية. ويتم بشكل مصاحب تقديم استشارات خدمة اجتماعية، من أجل مراعاة بيئتك المنزلية أو موقفك في مكان العمل أيضا.

عناصر علاج الآلام متعدد الطرق

• العلاج النفسي للآلام: مناقشات فردية وجماعية
  • العلاج الطبيعي
  • العلاج الوظيفي
  • العلاج التدريبي الطبي
  • طريقة Biofeedback
  • طريقة Feldenkrais
  • الاستشارات الاجتماعية

التعاون الوثيق مع مركز المفاصل والظهر

نحن نعالج المشاكل الحادة بالمفاصل والعمود الفقري في مركز المفاصل وكذلك في مركز الظهر بمستشفنا. في حالة الآلام المزمنة والمستمرة لفترة طويلة، يُتاح لك فريق من معالجي الآلام المتخصصون والذي يعمل في إطار متعدد التخصصات وفي تعاون سلس مع المراكز المتخصصة الأخرى في مستشفنا.

علاج الألم بدلاً من العملية الجراحية

بالنظر على ملفات مرضانا تحققنا مما يلي: في أكثر من 90 في المائة من حالات العلاج، تبين أن العلاج متعدد الطرق المُنفَّذ على الوجه الأمثل يعتبر خيارًا علاجيًا جيدًا.

طريقة Feldenkrais - عرض خاص

من خلال طريقة Feldenkrais يتم تدريب وتحسين إدراك المريض بحسمه. يقدر الكثير من مرضانا الجانب الإيجابي لهذه الطريقة بشكل كبير.

سوف تتعرف هنا على كيفية إدراك وضعية جسمك وحركتك وجهدك وسلوكك. يتمثل الهدف في تحسين إدراكك الذاتي وتحريرك من التركيز على الألم.