تعد مستشفى (Schoen Clinic Bad Aibling Harthausen) شون كلينيك باد آيبلينغ هارتهاوزن جهة رائدة في إعادة التأهيل العصبي المبكر   مع الدمج بين العلاج الطبي الدقيق والعلاج التأهيلي للمرضى بالفعل - فريقنا

تعد مستشفى (Schoen Clinic Bad Aibling Harthausen) شون كلينيك باد آيبلينغ هارتهاوزن جهة رائدة في إعادة التأهيل العصبي المبكر   مع الدمج بين العلاج الطبي الدقيق والعلاج التأهيلي للمرضى بالفعل

إعادة التأهيل المبكر: كلما كان مبكرًا، كان أفضل

العودة مرة أخرى إلى الحياة السابقة بعد الإصابة بسكتة دماغية أو نزيف في المخ أو إصابة مخية، هي الرغبة الكبرى لدى مرضانا. ونحن نعمل بشكل مشترك كل يوم لبلوغ هذا الهدف الكبير والهام - وفي وقت مبكر قدر الإمكان. لأنه كلما تم تبكير بداية إعادة التأهيل العصبي المبكر، كان ذلك أفضل. إنه طريق الخطوات الصغيرة التي نخطوها مع مرضانا وأقاربهم. استعادة الإدراك، التنفس والأكل بشكل مستقل، الوقوف والتحرك - خطوة تلو الأخرى.

رائدة إعادة التأهيل المبكر

المشاركة في صياغة مفهوم الطب الحديث

تعد مستشفى (Schoen Clinic Bad Aibling Harthausen) شون كلينيك باد آيبلينغ هارتهاوزن جهة رائدة في إعادة التأهيل العصبي المبكر، أي الدمج بين العلاج الطبي الدقيق والعلاج التأهيلي للمرضى. تم بناء مستشفنا في عام 1994 للتغلب على الفصل التقليدي بين أقسام العلاج الدقيق وإعادة التأهيل ومن ثم تقديم الرعاية المثالية من البداية للمرضى المصابين بأمراض عصبية خطيرة. واليوم أصبح بإمكاننا، بفضل أحدث التجهيزات التقنية الطبية وسنوات الخبرة الطويلة، معالجة جميع الأمراض العصبية من بداية مرحلة العلاج الطبي الدقيق والعناية المركزة ومرورًا بجميع مراحل إعادة التأهيل. وفي هذا الإطار يعمل فريقنا متعدد التخصصات، والمكون من الأطباء والمعالجين والمعالجين المتخصصين في التمريض، على توفير أفضل رعاية طبية ممكنة ومتوائمة بشكل مخصص. 

فرق خبراء متاحة دائما

اضطراب البلع، الشلل التشنجي، إدارة الجروح، العلاج التنفسي، حصر البول - يُتاح لدينا في المستشفى فرق خبراء متعددة التخصصات لتلبية أكبر كم ممكن من احتياجات مرضانا. وعند الحاجة سيقدمون المساعدة لك على الفور ويحددون العلاج المثالي ويراقبون مدى تقدمه.

العلاج الأمثل من خلال البحث والتدريب المتواصل

يقوم خبراء مستشفى (Schoen Clinic Bad Aibling Harthausen) شون كلينيك باد آيبلينغ هارتهاوزن بتطوير علاجات مدعومة بالتكنولوجيا أو يشاركون في مشروعات بحثية سريرية. وهكذا تتدفق خبراتنا على سبيل المثال في دراسات لإعادة تأهيل القدرات الحركية من خلال دعم الأجهزة والروبوتات. تجهيزاتنا التكنولوجية وخبراتنا الواسعة تعتبر رائدة في ألمانيا.

أساليبنا العلاجية المدعومة بالتكنولوجيا

  • جهاز Exoskelett: روبوت مشي للأفراد المصابين بالشلل النصفي
  • جهاز Lokomat و G-EO: روبوتات تدريب على المشي مدعومة بشكل افتراضي للأفراد شديدي الإصابة، وغير القادرين على الحركة إلى حد كبير
  • ستوديو الذراع: استعادة حركية الذراعين واليدين باستخدام روبوتات الأذرع
  • جهاز Handtutor: قفاز يُستخد لتحسين وظيفة اليد
  • جهاز Spacecurl: حركة نشطة في جميع مستويات الغرفة لعلاج مشاكل التوازن

العيش بشكل مستقل بفضل العلاجات المكثفة والمبكرة

بعد التعرض لسكتة دماغية أو إصابة قحفية مخية أو بعد العمليات الجراحية الخطيرة أو الإصابة بالتهابات يُصاب الكثير من المرضى بشلل في اليدين أو الذراعين أو الساقين أو إعاقات أخرى. ولكي تتعلم تحريك أجزاء جسمك المصابة مرة أخرى، لن يساعدك سوى التمرين، ثم التمرين، ثم التمرين. ونحن نقوم بالتدريب على ذلك في علاجات فردية تقليدية ونكمل عمل معالجينا من خلال استخدام العلاجات المدعومة بالروبوتات أو المدعومة بالتكنولوجيا. 

برنامجنا العلاجي المناسب لك

  • العلاج الطبيعي - استعادة الحركية بقوة جديدة
  • العلاج الوظيفي - تعلم القيام مرة أخرى بأنشطة الحياة اليومية
  • علاج البلع – الأكل والشرب يحفظان الجسم والروح معًا
  • علاج النطق والكلام –  التمكن من التواصل مع الآخرين مرة أخرى
  • العلاج العصبي النفسي - خلق الإدراك والتركيز على العناصر الأساسية
  • العلاج الفيزيائي - تحفيز الأعضاء
  • العلاج التمريضي للتدريب على مهارات الحياة اليومية البسيطة

التنفس والبلع والتحدث

في بداية إعادة التأهيل غالبا ما يتمثل المحور الرئيسي للعلاج في البداية في علاج التنفس والبلع والتحدث. وتتمثل الأهداف هنا مثلا في النزع التدريجي لقنية القصبة الهوائية أو أنبوب التغذية والتناول الطبيعي للطعام والبدء في إنشاء تواصل مناسب.

التشخيص الحديث لمشاكل البلع

أساليب التشخيص بالأجهزة في حالة اضطرابات البلع (استخدام المنظار، التنظير الفلوري، قياسات الضغط) تساعدنا في تقييم المخاطر المهددة لك عند الأكل. وهي توفر الأساس المتين لإرساء أساليب علاجية مخصصة على سبيل المثال أسلوب ممارسة التمارين لتقوية العضلات. نحن نستخدم أسلوب التحفيز العصبي عند علاج اضطرابات البلع والنطق والكلام، وتأتي التطبيقات الحديثة لتكمل منظومة الأساليب المبنية على أسس علمية.

معلومات مفيدة عن مستشفى (Schoen Clinic Bad Aibling Harthausen) شون كلينيك باد آيبلينغ هارتهاوزن